منتديات شيماء

"لماذا خطب الأخرى".. وما زال القلب ينزف "متابعة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: "لماذا خطب الأخرى".. وما زال القلب ينزف "متابعة"

مُساهمة من طرف Admin في الخميس فبراير 18, 2010 4:16 pm

بارك الله فيك اخي
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
الموقع : ارض السلام والجمال والحب والمحبة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shaimaa.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

"لماذا خطب الأخرى".. وما زال القلب ينزف "متابعة"

مُساهمة من طرف السلك الاحمر في الخميس فبراير 18, 2010 3:32 am

منتديات شيماء- الأخوة والأخوات في الموقع أشكركم كثيرا على الوقوف بجانبي وتعليقاتكم الرائعة والدعاء لي وأشكر كثيرا الأخت العزيزة داليا محمد مؤمن للرد على مشكلتي.

أنا صاحبة مشكلة "وقفت بجانبه وساعده أهلي فلماذا خطب الأخرى".. آلمني كثيرا تعليق أحد الأخوة بأنني قررت عدم احترام رغبة أمه ويعلم الله كم كنت أفعل وأقول له. وبالنسبة للأخ الذي قال لي أتأكد يمكن مخطبش.. لا هو خطب بالفعل وكان مستمر معي في مسلسل الغش والخداع.

على فكرة بكتب وأنا الدموع نازلة مني وقلبي يعتصر من الحزن والأسى والألم مهما أحكى أو أقول مش هقدر أوصف أنا كنت بعمله إيه وواقفة جانبه إزاي. أنا حاسة إني هتجنن مش قادرة أتصور الخيانة دي، ليه عمل كده؟

ده حتى ما حاولش يبرر تصرفه ده حتى لو كان كدب بس كان قال أي حاجة مش عايزة أتعبكم معايا،


شكرا لكم جميعا وأرجو رد من د. نعمت عوض الله، كما قالت إحدى الأخوات لعل قلبي يبرد من نار الغدر وشكرا أحبائي في

الله.


الحل:

لا لن أقول لك انسها، ولكن سأقول لك إنك تحتاج لوقفة جادة في حياتك للمرة الأولى، وإنك قد تحتاج لتدخل نفسي سريع؛ فالدراسات الغربية الحديثة أكدت وجود فكرة تسلطية أيضا في الحب سميت بـ"وسواس الحب"، وفيه يندفع الشخص تجاه شخص آخر يكاد لا يعرفه ولم يحدث بينهما أي حوار أو علاقة، إلا أنه صار أسيرا للتفكير فيه وتخيله.

بل وفي بعض الحالات التي تعاملت معها شخصيا يظل في حالة مطاردة مستمرة للطرف الآخر في صورة اتصالات هاتفية، أو تتبع لسكن ومسار الطرف الآخر، فيدخل رسميا في نطاق أشهر مرض نفسي عرفه الوطن العربي وهو مرض "الوسواس القهري"!

ومعظم الاضطرابات أو الأمراض النفسية تظهر في مثل سنك، وإن كانت موجودة من قبل في سن الطفولة المتأخرة، ولكن لأننا لسنا على وعي وإدراك كاف لا نلحظ تلك الاضطرابات إلا إذا أعلنت هي عن نفسها بقوة، إذن القصة ليست قصة حب كما تتصور، فعليك أن تتواصل مع طبيب نفسي ليحدد ما هو الاضطراب الذي تعاني منه؛ فقد يكون هذا الوضع مجرد جزء لاضطراب أكبر فانتبه، ولم أستطع أن أراها قصة حب لأنها لا تمت للحب بصلة.

ولاحظ أن ما حدث معك أثر سلبيا على دراستك التي تؤكد دقة تخصصها وصعوبتها، وأنك كنت من المتفوقين حتى رماك سهم "كيوبيد" المزيف، وكان للأسف سهما آخر، فتتبعه حتى تقضي عليه.
avatar
السلك الاحمر
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى